Skip to main content

السياحة روسيا في الشتاء

 

سنرتب جولة في موسكو لفصل الشتاء الكثير من المشاعر الإيجابية وستسمح لك برؤية كل جمال العاصمة. ستتمكن من المشي عبر حدائق الثلج والساحات ، وزيارة المتاحف التاريخية والفنية، وتصبح جزءا من المهرجانات الشعبية التقليدية إذا أردت! لا تضيع الوقت وتطلب برامج من وكالة السفر الخاصة بنا لتقييم جودة الخدمة شخصيا. يمكنك الاعتماد على:

  • أسعار معقولة؛
  • جدول زمني مدروس جيدا، يمكنك التعرف عليه مسبقا؛
  • طرق مثيرة للاهتمام تحت إشراف مرشد متمرس؛
  • إمكانية التفاوض على خدمات إضافية؛
  • المشاركة في المشي الجماعي أو الفردي؛
  • سلامة كل طريق

 

موسكو ليست أقل إثارة للاهتمام في فصل الشتاء من أي موسم آخر، ولكن نظرا لخصائص الطقس لضيوف العاصمة، وكذلك بين السكان المحليين، في كثير من الأحيان يطرح السؤال عن أين تذهب حتى تكون مثيرة للاهتمام وليست باردة جدا. نقدم انتباهكم إلى أفضل 10 خيارات للعطلات الشتوية وفقا لموقع ainrussia .

 

 

المتاحف والمعارض:

لا يهم الوقت من السنة لزيارة المتحف، ولكن الشتاء هو واحد من أفضل الخيارات للمشي على مهل في القاعات والتعرف على المعارض. من المؤكد أنه يستحق زيارة معرض تريتياكوف، الذي يمكنه في كل مرة الإعجاب بشيء جديد، المتاحف التاريخية ومتاحف بوشكين. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن زيارة المتحف ستستغرق ما لا يقل عن -٤ ساعات

 

الأماكن المميزة في موسكو:

الشتاء ليس سببا لرفض المشي وزيارة الأماكن الأكثر شهرة في العاصمة. الساحة الحمراء وحديقة ألكسندر وساحة مانيزنايا والجسر البطريركي – يجب بالتأكيد تضمينها في طريق المشي عبر المركز. إذا سمح الطقس، يمكنك الوصول إلى سطح المراقبة في سبارو هيلز، والمشي عبر أجمل العقارات والحدائق

 

التزلج علي الجليد:

إلى أين تذهب في الشتاء في موسكو، إن لم يكن إلى حلبة التزلج؟ يعمل الكثير منهم بغض النظر عن الطقس، لذلك فهم مكان جذب ليس فقط لسكان موسكو، ولكن أيضا لضيوف العاصمة. ستفتح حلبات التزلج على الجليد الاصطناعية في نهاية نوفمبر في VDNH، في حديقة غوركي، في الساحة الحمراء (حلبة التزلج على GUM)، في حديقة “Hermitage“، في حدائق “Babushkinsky” و”Izmailovsky” و”Ostankino” و”Fili“.

 

التزلج علي المنحدرات علي الثلجية

للتزلج، ليس من الضروري مغادرة العاصمة، لأن هناك منحدرات تزلج جيدة جدا هنا. المكان الأكثر شعبية هو مجمع كانط الرياضي، وهو الأكبر في موسكو. هناك 20 منحدرا بطول إجمالي يزيد عن 3500 متر، وهناك نظام صناعي لصنع الثلج. هناك أيضا منحدرات تزلج في ياسينيفو، على جبال  فورابيوف، في نوفو-بيريديلكينو و كوركينو

 

 

الحديقة النباتية:

الدفيئة في “حديقة الصيدلي” في الحديقة النباتية لجامعة موسكو الحكومية هي واحدة من تلك الأماكن التي يمكنك الانتقال من الشتاء إلى الصيف. الدفيئة المحلية دائما دافئة والكثير من الضوء، وتزهر بساتين الفاكهة باستمرار تقريبا، يمكنك رؤية الصبار والعصارة على شكل غريب. سيكون جزء من “حديقة الصيدلي” في الهواء الطلق في فصل الشتاء مكانا رائعا للمشي والتقاط الصور على خلفية الطبيعة الثلجية

 

الشارع اربات :

عندما يصبح اليوم أقصر وتقترب عطلات رأس السنة الجديدة، تتحول جميع شوارع العاصمة دون استثناء. كمكان للذهاب في موسكو في فصل الشتاء، يجدر اختيار تلك الموجودة في المركز والمشاة. المكان الأكثر شعبية للمشي هو أربات، ولكن لا تنس جسر كوزنيتسكي، نيكولسكايا، بولشايا ديميتروفكا

 

موسكو فاريوم

يعد مركز علم المحيطات والبيولوجيا البحرية “Moskvarium” مكانا رائعا لقضاء وقت الفراغ في شتاء موسكو البارد. يضم أكبر حوض أسماك في أوروبا يتسع ل ١٣٠٥ نسمة. يمكنك أيضا زيارة المعرض المائي، الذي يتم تحديث ذخيرته بانتظام، والفصول المواضيعية والرحلات، وفصول رئيسية. كما يتم تقديم خدمة فريدة من نوعها هنا – السباحة مع الدلافين. المتعة ليست رخيصة، ولكن العواطف تترك حقا لا تنسى

 

الحديقة المائية

خيار آخر للانتقال من الشتاء إلى الصيف هو زيارة الحديقة المائية. من السهل حل أين تذهب في موسكو للسباحة والركوب من الشرائح المائية. هذه هي أكبر حديقة مائية “موريون”، والأكثر إثارة للإعجاب من حيث مجموعة من عوامل الجذب “Kva-Kva Park”، و”Fantasy” الأكثر إفادة.

 

تلافريك في موسكو

تلافريك تقع علي جبال فوروبيوف في موسكو ،تعتبر تلال سبارو في موسكو واحدة من التلال السبعة في العاصمة وترتفع ٧٨ مترا فوق نهر موسكو. من الأعلى يمكنك رؤية ضفة النهر، التي تتداخل مع الوديان والانحناءات.

هناك تلفريك بطول ٧١٤ مترا من “لوجنيكي” والعودة، ويمكنك رؤية المناظر الجميلة للعاصمة الجميلة من ارتفاع كبير.

 

ركوب الخيل

أصبح الحصان واحدا من أوائل الصحابة البشريين في عالم الحيوان. بمرور الوقت، اكتسب ركوب الخيل مكانة الترفيه الحديث للأرستقراطيين، كما وضع الأساس لرياضة النخبة.

ركوب الخيل رياضة، ولكن مثل هذه الأحمال لا يصاحبها التعب. على العكس من ذلك، يشعر المتسابق بزيادة القوة ويحصل على المتعة الأخلاقية من الاتصال بمخلوق حكيم. التواصل مع الخيول يهدأ، ويساعد على التخلص من الإجهاد – وهي حقيقة مثبتة. تجدر الإشارة إلى أن  – وهو نظام ركوب علاجي – يستخدم بنشاط في عدد من المجمعات النفسية للتخلص من الاكتئاب والأمراض الأخرى، لأن كل لحظة من مثل هذا المشي تشحن الطاقة وتعطي مشاعر جديدة.

 

يمكن التقاط ألمع لحظات ركوب الخيل في الصورة. ستظهر اللقطات في أرشيفك، والتي ستكون ذكرى دافئة لوقت رائع.

 

ركوب الهاسكي

تدعو حديقة هاسكي لاند، التي تقع في قرية نازاريفو، منطقة أودينتسوفو، منطقة موسكو، البالغين والأطفال إلى رحلة مثيرة!

 

يوجد على أراضي الحديقة موقف للسيارات، وبيت ضيافة للصياد، ومقهى، وشرفة مشتركة للاستجمام، ومنطقة ترفيهية على الشاطئ مع كراسي التشمس، وشرفات المراقبة للاستجمام الفردي، ومساحة للتخييم، وملعب للأطفال، والترامبولين، وملعب للكرة الطائرة، ونار مع وعاء، وجسر علوي مع أرجوحة معلقة، وبيت أجش، ومعرض إطلاق النار، وهرم لرمي الشفرات، ومسار لركوب الكلاب والكانيكروس، ومناطق الشواء.

 

ركوب الدابابات

يعد ركوب الدراجة الرباعية خيارا رائعا للأنشطة الخارجية، مما يعطي دفعة من الطاقة وبحرا من الإيجابية.

 

مركبة ATV هي سيارة مريحة، نظرا لوزنها الخفيف وتصميمها الخاص، قادرة على المرور على الطرق الصعبة. يمكن ل ATV التحرك بسهولة في جميع أنحاء الحقل أو الغابة، وكذلك التغلب بهدوء على التسلق والهبوط الحاد.

 

مركبات الدفع الرباعي ذات العجلات مستقرة وسهلة القيادة وقابلة للمناورة. هذه السيارات قادرة على الذهاب على المسارات التي لن تركب فيها سيارة أو دراجة نارية رياضية. عند قيادة مركبة رباعية الدفع، من المهم تحريك الوزن بشكل صحيح بحيث يتم سحب جميع العجلات إلى سطح الطريق. ليس من الضروري أيضا إجراء منعطفات حادة بسرعة عالية، وعند الانزلاق، يجب عليك تحويل عجلة القيادة نحو الانزلاق. عند النزول من التل، انقل وزن الجسم

إلى الجزء الخلفي من مركبة الدفع الرباعي وأبطئ قليلا

 

 

ركوب الدبابة العسكرية

يدعوك نادي الترفيه والسياحة المتطرفة “فينيكس” إلى الانغماس في جو الحياة العسكرية، ومعرفة المزيد عن المعدات والزي العسكري للحرب الوطنية العظمى والحداثة.

 

يؤدي ركوب المركبات المدرعة، التي تبدو في الواقع هائلة ومخيفة، إلى بحر من المشاعر ويترك انطباعات لا تنسى، وستجعلك لقطة فارغة من الدبابة تشعر وكأنك مقاتل حقيقي.

 

قبل الرحلة، سيتم إخبارك بالتفصيل عن السلامة وقواعد السلوك في ساحة التدريب العسكري، مع إعطاء مجموعة من الزي العسكري الميداني، بالإضافة إلى الإجابة على أسئلتك. ستجد أيضا جلسة تصوير مستقلة مع أسلحة في الزي العسكري، وفئة رئيسية حول تفكيك بندقية كلاشنيكوف الهجومية، وحفلة شاي عسكرية مع مجففات، بالإضافة إلى غداء ميداني عسكري. سيتم الركوب على دبابة “أرماتا” على مسار متطرف مع المشترين في الأماكن الخلابة في الغابة مع إظهار صفات القيادة للمعدات، وأداء المهام على المسار.

 

رحلات المنطاد

يدعوك نادي رواد الطيران للذهاب في رحلة مثيرة في منطاد الهواء الساخن. ستجعل الدراجة الهوائية تحت الغيوم قلبك ينبض بشكل أسرع. ستكون سعيدا بجمال السماء والمناظر الطبيعية الملونة.

لرحلة مريحة، خذ ملابس دافئة معك، وسيهتم موظفو نادي رواد الطيران بالباقي. سيفعل المدربون ذوو الخبرة كل ما هو ممكن لترك أفضل ذكريات هذه الرحلة فقط.

قبل الرحلة، سيتمكن المشاركون من مراقبة إجراء مثير للاهتمام. سيملأ مدرب نادي الطيران البالون بالهواء الساخن، وبعد ذلك ستنطلق المجموعة. في نهاية المسيرة الجوية، سيقام حفل رسمي لبدء البالون مع تقديم دبلوم. وبعد الحفل، سيتم تقديم علاج للضيوف – كوب من المشروبات الفوارة والحلوى.

 

ركوب الغزال

إلى قضاء وقت مثير في الرحلات والتعرف على حيوان الغزال و الهاسكي الشمالي  ، بالإضافة إلى ترتيب جلسة تصوير. سيتم شحنك بمشاعر إيجابية وستحصل على الكثير من الانطباعات لفترة طويلة.

 

سيكون من الممكن زيارة مسكن البدو الوطني (متحف يورت)، والاستماع إلى قصة الدليل عن الرنة وحياة الشعوب الشمالية. بالإضافة إلى ذلك، ستزور متحف العربات القديمة ومعرض الحيوانات ذات الفراء.

 

يقدم متحف العربات عربات تجرها الخيول من مختلف البلدان منذ القرن السابع عشر. في معرض حيوانات الفراء، سترى النمس والراكون والذئاب والثعالب بألوان مختلفة وتتعلم العديد من الحقائق المثيرة للاهتمام عنها.

وقت رحلات مع الغزال  و الهاسكي

 

رحلة “التعرف على كلاب الرنة والزلاجات الهاسكي، وزيارة متحف العربات القديمة ومعرض حيوانات الفراء” – 1.5 ساعة (من الممكن القيام بنزهة مستقلة أخرى)؛

  • برنامج كبار الشخصيات مع زيارة فردية لمتحف العربات القديمة ومعرض لحيوانات الفراء – 2.5 ساعة (من الممكن القيام بنزهة مستقلة فيما يلي).

 

رحلة هليكوبتر واختبار قيادة Tesla

تأسس نادي الطيران الخاص بنا في عام 2001 من قبل مجموعة من المتحمسين الذين يحبون السماء. ولأكثر من 20 عاما، كنا نشارك الحب للسماء ونطير مع كل من ضيوفنا. نحن نقدم خدمات الطيران الترفيهية والمستأجرة على طائرات مثل طائرات الهليكوبتر Robinson R44 وMBB BO-105. يقع نادي الطيران الخاص بنا على أراضي مطار مياتشكوفو، على بعد 18 كم من الطريق الدائري في موسكو

 

يشمل:

أنت تقود سيارة تسلا، تعال إلى نادينا الجوي بمفردك وتذهب من خلال أحد البرامج على طائرة هليكوبتر روبنسون ٤٥، وتعود أيضا إلى قيادة تسلا. نحن نضمن لك تجربة فريدة وبحر من المشاعر

 

 

 

الارميتاج  في سانت بطرسبرغ

تعد جولة مشاهدة المعالم السياحية فرصة رائعة لتقييم مظهر المدينة والتعرف على الأحداث الرئيسية في تاريخها. ستوضح لك أدلةنا أجمل الأماكن في سانت بطرسبرغ، وتخبرك عن المعالم المعمارية والمعالم السياحية الشهيرة. وبعد رحلة مزدحمة، سيكون الأرميتاج الفاخر في انتظارك، حيث يمكنك البقاء حتى الإغلاق

 

 

شو ينطرك؟

سوف تقود على طول Nevsky Prospekt والسدود الخلابة في سانت بطرسبرغ. سترى الجسور الشهيرة والفرق المعمارية في الساحات الرئيسية. سوف تمر عبر أراضي قلعة بطرس وبولس، حيث بدأ تاريخ المدينة على نيفا. في المجموع، سنخرج بخمسة مخارج من الحافلة للمشي والتقاط الصور.

على طريقنا:

  • نيفسكي بروسبكت
  • مسرح ألكسندرينسكي
  • ساحة القصر وقصر الشتاء
  • الفارس البرونزي
  • بصق جزيرة فاسيليفسكي
  • المخلص على الدم المراق
  • حقل المريخ
  • حديقة الصيف
  • كروزر “أورورا”
  • قلعة بيتر وبول
  • بيت بيتر الأول

بعد رحلة مشاهدة المعالم السياحية، ستزور أكبر متحف في أوروبا – الأرميتاج، حيث ستذهب دون طابور وستتمكن

من البقاء هناك لفترة غير محدودة

 

 

منتجع التزلج “البحيرة الحمراء”

هذا واحد من أفضل منتجعات التزلج على الجليد في الشمال الغربي، والذي يحتوي على ملعب التزلج البهلوانية الوحيد في المنطقة.

إذا كنت لا ترغب في البقاء في المنزل في وقت فراغك، ولكنك تفضل الترفيه النشط، فيجب عليك بالتأكيد تجربة التزلج. يحظى منتجع ريد ليك، الذي يقع على بعد ٨٩ كيلومترا من سانت بطرسبرغ، بشعبية خاصة بين أولئك الذين يحبون التزلج أو التزلج على الجليد. هنا، بالقرب من شواطئ بحيرة كراسنوي الخلابة، هناك منحدرات ومصاعد ممتازة، ومسارات معدة بعناية للأشخاص الذين لديهم مستويات مختلفة من التدريب.

يمكن للمبتدئين والمحترفين تجربة ١٤ نسلا مختلفا. بالنسبة للرياضيين الواثقين من أنفسهم، يمكن أن يقدم المنتجع مسارا يصل ارتفاعه إلى ١١٩ مترا وطوله أكثر من كيلومتر. إذا كان التزلج أو التزلج على الجليد جديدا بالنسبة لك، فيمكنك استخدام خدمات المدربين المؤهلين تأهيلا عاليا أو زيارة مجموعة التدريب الأولية. لم يتم التغاضي عن الأطفال – يحتوي المنتجع على مدارس تزلج للأطفال، ومصعد مجاني للأطفال.

في الصيف، تتاح للضيوف الفرصة للاستلقاء على شاطئ مجهز، وركوب التلفريك المائي، وركوب قارب أو طوف، ولعب التنس، وكرة القدم، والكرة الطائرة، والغولف المصغر، وكرات الطلاء. قائمة الخدمات الصيفية لا تنتهي عند هذا الحد. يوفر المنتجع جميع الشروط لممارسة رياضتك المفضلة.

يوجد في “البحيرة الحمراء” فنادق مريحة بها غرف لشخصين أو ثلاثة أشخاص، وأكواخ مع ساونا. يمكنك قضاء وقت ممتع وتناول غداء لذيذ في مقهى أو مطعم حيث يتم تقديم المأكولات الأوروبية. لا داعي للقلق من أصحاب السيارات لأن موقف السيارات يتم حراسته بعناية.

منتجع ريد ليك ليس فقط مكانا ممتازا للاستجمام النشط في أي وقت من السنة، ولكن أيضا فرصة لتنظيم مأدبة أو ندوة أو حدث للشركات.

راس السنة في سانت بطرسبورغ

على الرغم من حقيقة أن سانت بطرسبرغ تشتهر بالليالي البيضاء والجسور المتحركة ونوافير بيترهوف، أي كل ما يمكن رؤيته في الصيف، في الشتاء لا تقل مدينتنا جمالا. إذا ذهبت إلى سانت بطرسبرغ في نهاية ديسمبر – كل هذا سيجعل رحلتك إلى العاصمة الشمالية لا تنسى حقا.

 

ساحة القصر

ستبدأ احتفالات رأس السنة الجديدة في 31 ديسمبر في الساعة ٢٠:٠٠ في ساحة القصر ونيفسكي بروسبكت. سيستمتع الجمهور ببرنامج عرض مثير بمشاركة المشاهير، وهي مسرحية مصغرة “موكب سانتا كلوز”. أقرب إلى منتصف الليل، في الساعة ١٢:٠٠، سيبدأ أداء فرقتي الغلاف “Online” و”Rendezvous”، ثم ستغني مجموعة “Na-Na”، وسيؤدي العازفون المنفردون في “Discomafia” وفرقة “Singing Guitars”

 

ستندهش من عدد الفرص التي ستقدم لك للاحتفال بالعام الجديد في العاصمة الشمالية. خلال عطلة رأس السنة الجديدة، تقام العديد من الأحداث والعروض والحفلات الموسيقية والأمسيات الموسيقية في سانت بطرسبرغ. أيضا، تتكشف المعارض التقليدية في ساحات مدن المدينة، حيث ستشتري هدايا لعائلتك وأصدقائك، وإذا أتيت مع أطفال، في المعرض سيكونون قادرين على التزلج والكاروسيل، وتذوق الحلويات اللذيذة، والمشاركة في مسابقات ممتعة.

في كل عام، يأتي سانتا كلوز إلى سانت بطرسبرغ من فيليكي أوستيوغ للمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي لعطلة رأس السنة الجديدة. ومن المثير للاهتمام أن الجد يغير كل عام وسائل النقل الخاصة به – في بعض الأحيان يأتي عن طريق الزلاجة الهوائية، وأحيانا بالقطار السحري. في هذا اليوم، تضاء الأضواء على شجرة عيد الميلاد الرئيسية في سانت بطرسبرغ، مثبتة في ساحة القصر وتبدأ أحداث المدينة الاحتفالية.

 

الحديقة نيو هولاند

طوال عطلة رأس السنة الجديدة، ستقام أحداث احتفالية الاطفال هنا – عروض تفاعلية، ومسابقات، ومسابقات، ودروس رئيسية. سيتمكن الأطفال من تعلم كيفية صنع أكاليل وتقويمات المجيء بأيديهم. بالإضافة إلى ذلك، تمتلئ الحديقة بحلبة تزلج وسوق عيد الميلاد.

 

راس السنة في موسكو

الديكور العالمي لموسكو لعيد الميلاد ورأس السنة الجديدة تقليدا. في هذا الوقت، تتحول العاصمة بالكامل، وتأتي حكاية خرافية شتوية حقيقية حتى في مناطق النوم النائية، مما يعيد البالغين إلى الطفولة ويجعل الأطفال يتجمدون بسرور.

في كل عام يصبح الديكور الاحتفالي أكثر إثارة للاهتمام وتكنولوجيا، ولكن يبقى شيء واحد دون تغيير: تصبح المدينة القديمة لفترة قصيرة منطقة يوجد فيها مكان للمعجزات والسحر الحقيقي! خاصة بالنسبة لك، قمنا بتجميع دليل قصير للمناطق الرائعة في العاصمة.

 

 

حديقة زاريادي

تتحول المساحة العامة عشية العطلات إلى بلد خيالي جميل. هناك أماكن للحفلات الموسيقية والمراحل المسرحية، حيث تؤدي مجموعات الموضة ويقدم الفنانون الشعبيون عروضا. في ليلة رأس السنة، يتم إطلاق الألعاب النارية الساطعة من هنا وتقام عروض لا تصدق!

 

 

 

شارع نيكولسكايا

الاسم غير الرسمي لشارع نيكولسكايا هو “شارع النور”. تم إنشاء الشعور المذهل للحكاية الخيالية المتلألئة من قبل مئات الآلاف من أكاليل LED المعلقة من السماء! هذه المساحة المتلألئة هي تجسيد للعطلة الأكثر شعبية. نيكولسكايا بأكملها هي منطقة سيلفي مذهلة للجمال والمنطقة التي تتحقق فيها أعنف الأحلام!

الساحة جديدة

الديكور الرئيسي للساحة الجديدة هو الممرات المقوسة المتوهجة والجمال المذهل لمنشآت السنة الجديدة. هذه المساحة هي مكان مثالي للمشي في أمسيات الشتاء الباردة مع مجموعة من الأصدقاء أو العائلة. هنا يمكنك التقاط صورة شخصية جميلة وجعل أي أمنية!

الساحة المسرح

منذ منتصف القرن الماضي، كان أكبر سوق لعيد الميلاد يعمل هنا، والذي تم تزيينه دائما بتركيبات مواضيعية للعطلة. الآن تم تزيين ساحة المسرح بأقواس نيون جميلة بشكل لا يصدق وكرات وشخصيات متلألئة. تخلق هذه المنشآت مزاجا للعام الجديد وهي خلفية رائعة لالتقاط صور مذهلة.

الساحة بوشكين

أصبحت الساحة منذ فترة طويلة واحدة من الوجهات المفضلة لقضاء العطلات خلال عطلة رأس السنة الجديدة. لتصميمه، يستخدم المصممون الحلول الأكثر إثارة للاهتمام التي تحول الفضاء إلى مملكة الضوء والمزاج الجيد. تقام المعارض المواضيعية وفصول رئيسية هنا، ويحقق سانتا كلوز وسنو ميدن رغباتهم، ويصبح الكبار أطفالا لفترة من الوقت.

الشارع تفيرسكوي

زخرفة السنة الجديدة لهذا المكان تشبه معجزة حقيقية. هنا، كما لو كان السحر، تظهر أنفاق ضوئية مثيرة للإعجاب، ومنشآت متلألئة ضخمة، ومناطق جذب شتوية للأطفال، ومناطق سيلفي مذهلة للبالغين. إذا كنت ترغب في الشعور بأجواء حكاية خرافية شتوية حقيقية، فتأكد من زيارة شارع تفيرسكوي.