Skip to main content

ما هي اجمل المدينة في روسيا؟

 

معكم كاتب و خبير   ابو سيف اليوم في تاريخ ١٠ فبراير ٢٠٢٤ سنة  نتحدث عن ٥ أجمل المدونات في روسيا

روسيا بلد جميل جدا. كل مدينة وكل قرية فيها جميل

بطريقتها الخاصة. من المستحيل أن نقول بالضبط أي من مدن بلدنا هي الأجمل. ومع ذلك، زادت بعض المدن من جاذبيتها، فهي تستحق الزيارة لفهم روسيا بشكل أفضل.

جمعت “حول العالم” أجمل عشر مدن روسية

 

الاول: المدينة سانت بطرسبرغ

تحتل سانت بطرسبرغ بلا شك المركز الأول في هذه القائمة. المدينة الأكثر أناقة وذكاء في البلاد، التي تأسست في عام ١٦٠٢ من قبل بطرس الأكبر، غنية بالروائع المعمارية ومجمعات الحدائق والحدائق التي تحميها اليونسكو. الأرميتاج ومسرح مارينسكي وقلعة بطرس وبولس والمكتبة الوطنية الروسية والمتحف الروسي ليست سوى جزء صغير من الأماكن التي لا تنسى في سانت بطرسبرغ التي يريد كل سائح زيارتها عند وصول هذه المدينة. وبالطبع، فإن الجسور المتحركة الشهيرة والليالي البيضاء الرومانسية لن تترك أي شخص غير مبال.

 

 

الثاني : المدينة موسكو

المركز الثاني ينتمي إلى العاصمة الروسية – موسكو. تم حرق هذه المدينة الأقدم في البلاد، التي أسسها يوري دولغوروكي في عام ١١٤٥ البعيد، مثل فينيكس، مرارا وتكرارا، ولكن في كل مرة يتم ترميمها وإحياؤها، مما زاد من حجم وجمال موسكو. الآن هي أكبر مدينة في روسيا، حيث يعيش أكثر من ٩ ملايين شخص، وفقا للبيانات الرسمية. رمز العاصمة هو الكرملين والساحة الحمراء، ولا تقل شهرة قوس النصر، ومعرض تريتياكوف، وكنيسة أيقونة والدة الله كازان، ومتحف بوشكين، ومستودع الأسلحة، ومسارح البولشوي ومالي، وغوستيني دفور، وأربات، وفوروبيوفي غوري، وتساريتسينو – هذه بعيدة كل البعد عن قائمة كاملة من التراث الثقافي في موسكو.

 

الثالث: المدينة كالينينغراد

تحتل كالينينغراد المركز السادس، وهي مدينة قديمة بناها الألمان للألمان في عام ١٢٠٥. أصبحت هذه المدينة جزءا من روسيا بعد الحرب العالمية الأولى، التي عانت خلالها كثيرا. ولكن في الوقت نفسه، تمكنت المدينة من الحفاظ على عظمة العاصمة الأوروبية، التي يؤطرها جمال الروح الروسية. للتعرف على تاريخ المدينة، يجدر النظر إلى براندنبورغ وفريدلاند والبوابات الملكية، وزيارة برج رانجل وكنيسة الملكة لويز . يوجد في الجزء الحديث من المدينة مجلس المجالس، الذي يعتبر أحد رموزه، والعديد من المتاحف، والمسرح، ومعرض الفنون، ومجموعة متنوعة من الآثار، والأكثر إثارة للاهتمام من بينها هو النصب التذكاري للبارون مونشاوزن.

 

الرابع: المدينة  كازان

تحتل عاصمة تتارستان – كازان المركز الثالث. السمة المميزة للمدينة، التي تأسست في بداية القرن الحادي عشر، هي الكرملين وساحة الألفية. من سمات كازان تشابك ثقافتين عظيمتين – الروسية والتتار.

الخامس : المدينة سوتشي

أشهر منتجع على ساحل البحر الأسود في روسيا – مدينة سوتشي. ترتبط هذه المدينة بلا شك بالشمس والشاطئ والبحر والنسيم البارد والمناخ المعتدل والنباتات الغريبة. ولكن بالإضافة إلى ذلك، هناك أماكن تستحق الزيارة في سوتشي – حديقة ريفييرا العائلية للعطلات، وحديقة المشتل، التي تحتوي على أكثر من ١٧٨٠ نوع من النباتات، ومربى الأحياء المائية، والمسارح الصيفية والشتوية، والمتحف الإثنوغرافي. بالإضافة إلى المعالم المعمارية المعتادة، تشتهر سوتشي بمعالمها الطبيعية، من ٣٢  شلالا، وبستان يو سومشيت، وجبل أخون، وحديقة سوتشي الوطنية.